دخول
عربي أون لاين
SMS اكسبرس أون لاين
عربي كونكت
 
دخول
عربي أون لاين
عربي كونكت
 

عن ماذا تبحث ؟
كيف يمكننا المساعدة ؟

الأكثر بحثاً

أهلا بكم في
البنك العربي
الجزائر

  • Website-banner-1600x700-A
  • The-Banker-Website-Banner-1600x700-A
  • Website-Banner-1600x700-Algeria-amend3-A
  • website Arabic
  • Website-Banner-1600x700-amend3-female-a
  • Website-Bannner-1600x700-A
  • Website-Banner-1600x700-A
  • Website-banner-1600x700-A
  • CIB-Card-1600x700-A
/

إشعار الخصوصية

يهدف هذا الاشعار الى توفير معلومات بشأن سياسة البنك المتعلقة بمعالجة البيانات الشخصية للأشخاص الطبيعيين . اذ أن الخصوصية وأمن المعطيات الشخصية مهم جدًا بالنسبة لنا في البنك العربي ش.م.ع. فرع الجزائر، المشار إليه فيما بعد باسم "البنك"، نؤكد على أن المعطيات الشخصية التي يتم تجميعها يتم التعامل معها دائمًا على أنها معطيات خاصة وسرية، وبأعلى مستويات الأمان، وتتم معالجتها وفقًا للقانون الجزائري  رقم 07-18  المتعلق  بحماية الأشخاص الطبيعيين في مجال معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي المشار إليه فيما بعد بـ "القانون". يهدف إشعار الخصوصية هذا، المشار إليه فيما بعد  بـ "الإشعار"، إلى تزويد عملائنا / العملاء العابرين و أي شخص طبيعي  يقدم معلوماته الشخصية ، المشار إليهم فيما بعد  بـ "الأشخاص المعنيين"  بمعلومات حول كيفية استخدامنا لمعطياتهم الشخصية، والخطوات التي سنتخذها للتأكد من بقائها خاصة وآمنة، وما هي المعطيات الشخصية التي نجمعها وأيضًا نعالجها بخصوصهم، وما هي حقوقهم المتعلقة بخصوصية معطياتهم الشخصية وكيف يمكنهم ممارستها.

 

كيف نجمع معطيات الأشخاص المعنيين

يجمع البنك معطيات الأشخاص المعنيين من خلال إحدى الطرق التالية:

- بشكل مباشر: نحصل على معطيات شخصية من الأشخاص المعنيين مباشرة حتى يتمكنوا من الحصول على خدمة من البنك أو من اجل التعامل مع البنك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل شكوى، أو الدخول في علاقة عمل، أو لأغراض أخرى اعتمادًا على الخدمات المطلوبة أو المتفق عليها.

- بشكل غير مباشر: قد نحصل على معطيات شخصية عن الأشخاص المعنيين بشكل غير مباشر من مصادر متعددة، بما في ذلك: وكيل الأشخاص المعنيين والوسطاء والشركات التابعة للبنك؛ وملفات تتبع استخدام الموقع الإلكتروني "Cookies"، وملفات تعريف الأجهزة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمصادر العامة، وشركاء الأعمال، وخدمات التوظيف وذلك لفهم إحتياجاتهم وخدمتهم بشكل أفضل، أو لتلبية التزام قانوني، أو تحقيقًا لمصلحة مشروعة أخرى.

 

كيف نستخدم معطيات الشخصية

نقوم بجمع المعطيات الشخصية لأسباب مختلفة تتعلق بخدماتنا أو منتجاتنا أو التعامل معنا، ولأغراض تجارية أخرى، بما في ذلك، دون الحصر:

- لتوفير وإدارة حساب (حسابات) عملائنا وعلاقتنا معهم.

- لإعطاء عملائنا معطيات ومعلومات أخرى حول حسابهم أو علاقتنا معهم.

- للتعامل مع الاستفسارات والشكاوى.

- لتقديم خدماتنا لهم.

- لإجراء التقييم والاختبار والتحليل لأغراض إحصائية أو تحليلات أخرى  لتلبية متطلبات  الأشخاص المعنيين.

- لتقييم وتطوير وتحسين خدماتنا المقدمة لعملائنا.

- لتطوير استراتيجيات أعمالنا لخدمة عملائنا بطريقة أفضل.

- للتواصل مع عملائنا، بالبريد، والهاتف، والرسائل النصية، والبريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل الرقمية.

- لتحصيل أي ديون مستحقة لنا.

- للوفاء بالمتطلبات الرقابية والتزامات الإبلاغ فيما يتعلق بالحماية من الجرائم المالية.

- لتقييم أي طلب يقدمه عملائنا.

- لمراقبة وتسجيل وتحليل أي اتصالات بين الأشخاص المعنيين وبين البنك  وذلك بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي  وفقا للغايات المصرح بها مسبقا.

- لمشاركة المعطيات مع بنك الجزائر  والسلطات الحكومية، والسلطات ذات الصلاحية الأخرى وفقا للقوانين والضوابط الرقابية المطبقة في الجزائر.

- لأغراض التقاضي أو طلب الإستشارات القانونية أو الإخطارات أو توثيق المعاملات.

 

الاسس القانونية لمعالجة معطيات الأشخاص المعنيين

نرتكز على الأسباب القانونية أدناه لتجميع المعطيات الشخصية والتي يتم معالجتها قصد ممارسة أعمالنا، والتعامل مع الأشخاص المعنيين وتقديم منتجاتنا وخدماتنا

- الالتزامات القانونية والمصالح العامة: نقوم بمعالجة المعطيات الشخصية للامتثال بالتزام قانوني، أو للوفاء بالالتزامات أو بالمتطلبات الرقابية والمتعلقة بالمصلحة العامة.

- الالتزام التعاقدي: نقوم بمعالجة المعطيات الخاصة بعملائنا إذا لزم الأمر للدخول في و/أو تنفيذ عقد مع عملائنا، أو لإبرام عقد بناءً على طلب عملائنا.

-المصالح المشروعة: نعتمد على المصالح المشروعة بناءً على تقييمنا بأن المعالجة عادلة ومعقولة ومتوازنة.

- الموافقة: نقوم بمعالجة المعطيات الشخصية للأشخاص المعنيين فقط بعد موافقتهم الصريحة باستثناء الأسباب التي يسمح بها القانون.

 

ما هي المعطيات الشخصية التي نجمعها ونعالجها

تتضمن المعطيات الشخصية التي نجمعها، المعطيات التي قدمها عملائنا في بداية علاقتنا أو في أي وقت بعد ذلك مثل:

- التفاصيل الشخصية، مثل الاسم وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني والجنسية والحالة الاجتماعية والجنس ومعلومات الاتصال.

- عنوان الاقامة الحالي وعنوان الإقامة الدائم  ومستندات اثبات العنوان.

- معطيات حول هوية عملائنا بما في ذلك المستندات وتفاصيل بطاقات الهوية وتفاصيل جوازات السفر.

-صاحب العمل والحالة الوظيفية والمسمى الوظيفي والاسم الكامل والبريد الإلكتروني والعنوان ورقم (أرقام) الهاتف المستخدمة لأغراض العمل.

- المعطيات المالية: الدخل ومصدر الدخل، ومصدر الثروة، ومتوسط النشاط المالي للحساب، ومعطيات التعاقد.

- معطيات حول حالة عملائنا الضريبية مثل رقم التعريف الضريبي الخارجي، ونماذج قانون الالتزام بالمتطلبات الرقابية للحسابات الأجنبية الأمريكي "FATCA"، وغيرها من معلومات ضرورية.

- تفاصيل المعاملات التي أجراها عملائنا أو أي من الأشخاص المرتبطين بهم بما في ذلك التواريخ والمبالغ والعملات وتفاصيل الدافع والمستفيد. 

- الصور الصوتية والمرئية بما في ذلك الصور الملتقطة عبر CCTV لأغراض الأمن والحماية.    

- المعرفات الرقمية (عنوان IP، البريد الإلكتروني).

- ملفات تتبع استخدام الموقع الإلكتروني  "Cookies" (يرجى الرجوع إلى سياسة ملفات الارتباط الخاصة  بنا)

- معلومات تصنيف المخاطر، على سبيل المثال تصنيف مخاطر الائتمان والمعطيات حول قدرة عملائنا على إدارة الائتمان.

- معلومات التوظيف ومؤهلات المتقدمين للوظائف المحتملين.

- معلومات الأشخاص الآخرين، مثل الشهود وأفراد الأسرة وجهات الاتصال في حالات الطوارئ والأوصياء، والتي تتضمن توقيعاتهم وعناوينهم وعلاقتهم بعملائنا.

- معلومات النزاعات القانونية والشكاوى والتظلم القانوني.

- معلومات الاتفاقيات والعقود والفواتير والعمولات.

- معلومات الأمن والحماية.

- معطيات حول موقع عملائنا الجغرافي وأجهزة الصراف الآلي المستخدمة والفروع التي يزورونها.

 

 الى متى نستطيع الاحتفاظ بالمعطيات الشخصية الخاصة بعملائنا

نحتفظ بالمعطيات الشخصية لتقديم خدماتنا والبقاء على تواصل مع عملائنا والامتثال للقوانين والأنظمة والالتزامات المهنية المعمول بها، والتي نخضع لها. سنتخلص من معطيات عملائنا الشخصية بطريقة آمنة بعد انتهاء المدة القانونية للاحتفاظ بها.

كيف نحمي المعطيات الشخصية

نتخذ احتياطات تقنية ومؤسسية معقولة لمنع فقدان المعطيات الشخصية أو إساءة استخدامها أو تغييرها. نهدف إلى التأكد من أن الوصول إلى المعطيات الشخصية يقتصر فقط على أولئك الذين يحتاجون إلى الوصول إليها، وأن الأفراد الذين لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات مطالبون بالحفاظ على سريتها.

في الأحوال التي يستخدم فيها عملاؤنا خدمات عبر الإنترنت من البنك، فإنهم مسؤولون عن الحفاظ على سرية معرف المستخدم وكلمة المرور.

من لديه حق الولوج إلى المعطيات الشخصية لعملائنا والى من يتم الكشف عنها

نحافظ على سرية معطيات عملائنا  الشخصية. ومع ذلك، من أجل خدمة احتياجات عملائنا بأفضل ما في وسعنا، فقد نشارك معطيات عملائنا الشخصية مع أطراف أخرى من خلال اتفاقيات تعاقدية ملزمة بحماية معطيات عملائنا ومعالجتها فقط بموجب تعليماتنا الصارمة.

قد نشارك المعلومات المتعلقة بعملائنا وبتعاملاتهم معنا، إلى الحد الذي يسمح به القانون، مع:

- الإدارة العامة للبنك العربي  - الأردن

- المدققين الخارجيين

- الجهات الرقابية والهيئات الحكومية وأجهزة منع الجرائم المالية ومصالح الضرائب.

- مقدمو الخدمات من الأطراف الثالثة.

- الوكلاء بالنيابة عن البنك.

- خدمات البريد.

- شركات المحاماة أو المحامين أو المستشارين القانونيين.

- الأطراف الأخرى التي وافق عملائنا على مشاركة معلوماتهم معها.

 

نقل المعطيات خارج الجزائر

بما يتوافق مع متطلبات القانون، قد نقوم بنقل معلومات عملائنا الشخصية إلى الإدارة العامة للبنك العربي - الأردن، كما قد نقوم بنقلها الى جهات أخرى وذلك لغايات مشروعة بشرط الحصول على موافقة السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي. يتعين على كل من هذه الجهات حماية المعلومات الشخصية وفقًا لالتزاماتنا التعاقدية معها والقانون.

 

ما هي حقوق الأشخاص المعنيين وكيف يمكن ممارستها

الحق في الولوج - يحق للأشخاص المعنيين الحصول على تأكيد من البنك على أن المعطيات الشخصية المتعلقة بهم تعالج أو لا تعالج وكذا على معلومات مرتبطة بغايات المعالجة وفئات المعطيات التي تنصب عليها والمرسل إليهم الذين أوصلت إليهم المعطيات الشخصية. كما يحق لهم معرفة المنطق الذي يحكم كل معالجة آلية للمعطيات الشخصية المتعلقة بهم.

الحق في التصحيح – يحق للأشخاص المعنيين تحيين أو تصحيح أو مسح المعطيات الشخصية التي تكون معالجتها غير مطابقة للقانون ولا سيما بسبب الطابع غير المكتمل أو غير الصحيح لتلك المعطيات.  

الحق في الاعتراض - يحق للأشخاص المعنيين الاعتراض لأسباب مشروعة على القيام بمعالجة معطيات تخصهم. ولهم الحق في التعرض على استعمال المعطيات المتعلقة بهم لأغراض الاستقراءات (الترويج) ولا سيما التجارية منها.

يرجى ملاحظة أن تلبيتنا لطلبات الأشخاص المعنيين  قد يكون مقيد، في ظروف معينة، وفقًا للقانون.

لتقديم طلب ممارسة أي من هذه الحقوق، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلىPrivacy.Office@Arabbank.com.jo

 

معلومات للتواصل

البنك العربي ش.م.ع. فرع الجزائر

العنوان:12 وادي حيدرة . اقامة شعباني – حيدرة  – الجزائر – الجزائر 

للمزيد من المعلومات

إذا كانت لديكم أي أسئلة بخصوص هذا الإشعار أو ترغبون في معرفة المزيد حول ممارساتنا الأمنية، يرجى قراءة سياسة الأمن لدينا، أو الاتصال بنا على:  Privacy.Office@Arabbank.com.jo

 

التعديلات التي تتم على الإشعار

نحتفظ بالحق في تحديث هذا الإشعار ليعكس التغييرات في ممارسات المعلومات لدينا بما يتماشى مع القانون. ستصبح أي تحديثات سارية فور نشر الإشعار المحدث على موقعنا الالكتروني.